القائمة الرئيسية

الصفحات

فرعون: توظيف 5 آلاف شاب نهاية 2019



فرعون: توظيف 5 آلاف شاب نهاية 2019

شددت وزيرة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية وتكنولوجيات الإعلام والرقمنة إيمان هدى فرعون اليوم الخميس بالجزائر العاصمة على ضرورة تحسين مستوى كل أنوع خدمات الاتصال لاسيما في شبكة الأنترنت استجابة لتطلعات المواطنين .
وأوضحت الوزيرة في ردها على أسئلة طرحها نواب المجلس الشعبي الوطني في جلسة علنية برئاسة رئيس الغرفة السفلى للبرلمان السعيد بوحجة حول أسباب تذبذب خدمات الأنترنت في الجزائر أن قطاعها يوفر "خدمة ذات جودة عالية في مجال الاتصال بتوفير خدمة الأنترنت بكل مناطق الوطن" مقدرة عدد المستفيدين من الأنترنت الثابت بأكثر من 15مليون مشترك .
في حين يوفر القطاع 34 مليون خط من شبكة الأنترنت النقال من بينها 23 مليون من الجيل الثالث و 11 مليون خط من الجيل الرابع  عبر كل التراب الوطني .
ولتحسين الخدمة تم تخصيص -تضيف الوزيرة- 3 ملايير دج لترقية التكوين، مشيرة إلى أنه تم خلال 2016- 2017 تكوين 40 ألف و 566 عامل مضيفة بأن حوالي 30 بالمائة من موظفي اتصالات الجزائر يستفيدون من تكوين متواصل سنويا .
كما ذكرت بالاتفاقيات المبرمة مع القطاعات المعنية بتكوين 1499 طالبا في اتصالات الجزائر في مجال التكوين التقني بمراكز قطاع التكوين المهني مشيرة إلى أنه  ثمة اتصالات تجرى حاليا مع الجهات المعنية بمجال العمل لتوظيف هؤلاء الطلبة بمختلف مراكز اتصالات الجزائر على المستوى الوطني لتحسين الخدمة في شبكة الأنترنت.  
ومن المنتظر أن توظف مؤسسة اتصالات الجزائر نهاية 2019 وبداية 2020 أكثر من 5 آلاف شاب. كما ذكرت في نفس الوقت بكل المشاريع الهامة التي يجرى حاليا تجسيدها للرفع من مستوى تدفق شبكة الأنترنت وتحسين الخدمة حتى تتمكن الجزائر من الحصول على ترتيب جيد في المنظمة العالمية للاتصالات . 
المصدر اعلان الجريدة الخبر
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

التعليقات

صفحتنا على فيسبوك

أتصل بنا

عفواً، هذه الاضافة لا تعمل علي نظام تكويد قالب سيو بلس

أرشيف المدونة الإلكترونية

Ad Home

مشاركات عشوائية

آخر المواضيع

شائع هذا الأسبوع